البركة تستكمل توزيع 68,85 مليون دولار على مساهميها

بيانات صحفية 0 Comment

تستكمل مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب يوم الأربعاء 26 أبريل 2017 توزيعات أرباح العام 2016 على مساهميها كما أقرها المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية الأخير.

حيث سيم توزيع مبلغ 11,39 مليون دولار أرباحا نقدية بواقع 1 سنت للسهم الواحد (1%) بعد أن تم توزيع أسهم المنحة البالغة 5% من رأس المال الصادر والمدفوع بواقع سهم مجاني واحد لكل 20 سهم قيمتها 57,46 مليون دولار أمريكي.
ويستحق التوزيعات المساهمون المسجلون بنهاية اجتماع الجمعية العمومية يوم (20 مارس 2017).
علماً بأن الزكاة الواجب أداؤها عن الأرباح الموزعة نقدا تبلغ 0.38 سنت للسهم الواحد يخرجها المساهم من طرفه، بينما يقوم البنك بإخراج الجزء الآخر من زكاة العام وذلك حسب اعتماد اجتماع الجمعية العمومية
وبالإمكان الاطلاع على تفاصيل احتساب الزكاة من خلال تقرير هيئة الرقابة الشرعية ضمن التقرير السنوي للمجموعة المتوفر على الموقع الإلكتروني www.albaraka.com
ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية (ش.م.ب.) مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها. ومنحت كل من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وشركةDagong العالمية للتصنيف الائتماني المحدودة تصنيف ائتماني مشترك للمجموعة من الدرجة الاستثمارية +BBB (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الدولي ودرجة A+ (bh) (الطويل المدى)/ A2 (bh)(القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيف ائتماني بدرجة BB+ (على المدى الطويل) و B (على المدى القصير). وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 2 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشاراً جغرافياً واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع في كل من: تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سوريــة، العراق والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا و ليبيا.

Author

Related Articles

Leave a comment

You must be logged in to post a comment.

Back to Top